عدد الذين شاهدوا هذه الصفحة معك

05‏/09‏/2012

انا بشكل مختصر

كيف اصف لك حالتي  وكيف يمكن أن تعرف من أنا, أنا منقسم على ذاتي جسدي حجر ملتصق على كرسي مدولب يوقفه مجرد أخدود في الأرض لم يبلغ عرضه الخمس سنتمترات وحياتي معلقة بخرطوم ممدود من قنينة زجاجية تنقل الحياة ألى جسدي الواهي من خلال وريد يكاد ينغلق إمام ما يدفع فيه ,كث الشعر ,نتن الرائحة لا تعرفني غير زجاجة نافذتي المطلة على شارع ضيق وممرضة عجوز تزورني كل عشر ساعات مرة رائحتها انتن من رائحتي تظنني أصم لكني اسمع كل كلماتها وحتى الكلمات التي لا تبوح بها فانا أقراء كل أفكارها فهي تكرهني كما تكره شيخوختها بل اكثر لكني مصدر عيشها ويجب أن تحافظ علي وأنا لا ألومها على ذلك فما تقوم به من عمل أنا اشمئز منه تغير لي قنينة الحياة وتمسح أقذاري تلك هي حياتي الجسدية
كيف لي أن اصف لك حياتي الأخرى فهل تعرف الغمام؟ نعم أنا كل الغيمة أطوف كل أرجاء العالم أرى أشياء لم يراها أي أنسان. أري القصور والصحاري والبحور والوديان أغيب في جبال الهملايا وأغوص في بحور الظلمات  اغمض عيني لانطلق في عقل عصفور أدور وأدور في ارض الله تنقل لي كل الصور الجميلة عن حياة الناس في أرجاء البقاع وحقول الذرة ومزارع التبغ ومراعي الأغنام نعم اعرف الكثير رغم سكوتي وجمودي لأحرك يدي على أزرار حاسوبي واكتب أشياء وأشياء يعتبرها البعض فن من الفنون لكنها حياة تجري في حروف ومشاعر تبلل الأوراق ونقش ألإلهام على الصخور هذا انأ بشكل مختصر
******************
بقلم ضياء الدراجي